دولة القانون يعلن قناعته بأجوبة “عديلة” ويطالب بإعادة استجواب “ربيع”

0
348

الهلالي

المعلومة /خاص..

أعلن ائتلاف دولة القانون، الأحد، قناعة نوابه التامة بأجوبة وزير الصحة عديله حمود التي أوردتها خلال مساءلتها في مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي، فيما طالب رئاسة البرلمان بإعادة استجواب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع.

وقالت النائب عن الائتلاف ابتسام الهلالي في تصريح لـ/المعلومة/ إن “الأجوبة التي أوردتها وزيرة الصحة عديله حمود خلال استجوابها من قبلِ النائب العوادي كانت مقنعة ومهنية ولا يتطلب إقالتها من منصبها”، مبيناً أن “جميع أعضاء دولة القانون تولدت لديهم قناعة بما ذكرته الوزيرة خلال أجوبتها”.

وأضافت أن “أعضاء الائتلاف طالبوا بإعادة استجواب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع خلال الجلسات المقبلة”، عازيةً سبب ذلك لـ “يتسنى طرح أجوبته على الأسئلة الموجهة له، بالإضافة إلى قانونية مساءلته النيابية”.

ولفتت الهلالي إلى أن “حمود وربيع يحتاجان إلى 167 صوتاً نيابياً لمنع إقالتهما من منصبيهما”، مشيرةً إلى أن “أصوات الائتلاف غير كافية لحمايتهما وإنما يتطلب عقد تفاهمات سياسية مع الأطراف الأخرى”.

وأنهى مجلس النواب، في الرابع من نيسان الجاري، استجواب وزير الصحة عديله حمود بعد مساءلتها من قبلِ النائب عن كتلة الأحرار عواد العوادي، فيما قرر البرلمان تأجيل التصويت على قناعة أعضائه بأجوبتها من عدمه ليوم الثلاثاء المقبل. انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here