تقرير أميركي: مستقبل داعش في افريقيا بعد العراق وسوريا

0
320

داعش

 

المعلومة/ ترجمة…

أكد تقرير أميركي، الثلاثاء، أن عصابات داعش الارهابية ستوسع عملياتها في افريقيا بعد هزائمها المريرة في العراق وسوريا وشعورها بانتهاء الدور المرسوم لها في منطقة الشرق الاوسط.

وذكر موقع سنتر سيكيورتي ستدي الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “مراجعة نشاطات العصابات الارهابية التابعة لداعش في افريقيا تشير الى أنها ستواجه تحديات كبيرة هناك” .

واضاف أن “التهديدات من قبل الجماعات الارهابية التابعة لداعش في افريقيا ليس متجانسا لكنه يتكون من مجموعة من الكيانات المختلفة، كما أن الاهداف المحلية والاقليمية لهذه الجماعات لا ترجح أن تكون داعش قادرة على توسيع نفوذها في افريقيا بشكل كبير”.

وتابع أن “فكر عصابات داعش الارهابية ليس متجذرا في المجتمعات الافريقية التي تنشط فيها العصابات الارهابية التابعة لها وان اقرب الروابط اليها هم الدواعش في تونس التي تعتبر اكبر مصدر للارهابيين الاجانب في العراق وسوريا ومصر عبر عصابة ما يسمى بانصار بيت المقدس بالاضافة الى الارهابيين الهاربين من سرت ومنطقة الساحل الليبيتين”.

واكد التقرير أن ” جماعات ارهابية في افريقيا مثل بوكو حرام والشباب الاكثر عنفا متكاملتان مع المجتمعات التي تعيش فيها وهي بغير حاجة لدعم داعش للحصول على الموارد او الدعم التشغيلي وبالتالي فانها سوف لن تتأثر بما يحدث لداعش في العراق وسوريا. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here