حقوق الإنسان النيابية تصدر خمس توصيات بشأن مجزرة الموصل الجديدة

0
303

برلمان 3

المعلومة/ بغداد..

أصدرت لجنة حقوق الإنسان النيابية، الثلاثاء، خمس توصيات بشأن المجزرة التي وقعت في منطقة الموصل الجديدة جراء قصف للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وفيما دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى فتح ممرات آمنة في الساحل الأيمن للمدينة وإرسال مساعدات فورية لمخيمات النزوح، طالبت وزارة الخارجية بتوثيق جرائم تنظيم “ داعش” الإجرامي.

وقال مصدر برلماني لوكالة /المعلومة/، إن “لجنة حقوق الإنسان النيابية أصدرت اليوم توصيات بشأن أحادث الموصل الجديدة، تضمنت دعوة رئيس الوزراء لإصدار تعليمات بفتح ممرات آمنة في الساحل الأيمن لعبور المدنيين وإنشاء جسر عائم بين الأيمن والأيسر يسهل أمر خروجهم بأمان، فضلا عن إعطاء أوامر مباشرة لوزارة الصحة بزيادة عدد المفارز الطبية والوحدات العلاجية الميدانية في الموصل وأحيائها المحررة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التوصيات تضمنت أيضا إصدار تعليمات من وزارة الداخلية إلى مديريات الدفاع المدني والحريق لإنقاذ المدنيين، وإصدار تعليمات إلى وزارة التجارة بإرسال مساعدات فورية إلى مخيمات النزوح”.

وأشار المصدر إلى أن “اللجنة أوصت كذلك بتسهيل إجراءات تعويض المتضررين، ومطالبة وزارة الخارجية بتوثيق ملف لجرائم داعش”.

وعقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية الـ20 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 198 نائبا، فيما شهدت الجلسة حضور وزيري الداخلية والدفاع لمناقشة أحداث الموصل وتداعياتها الأخيرة. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here