التصويت على مشروعي شركة النفط الوطنية ومكافحة الإرهاب واحالتهما للبرلمان

0
255

مجلس-الوزراء-2

 

المعلومة/ بغداد…

صوّت مجلس الوزراء, الثلاثاء, على مشروعي شركة النفط الوطنية وقانون مكافحة الإرهاب وإحالتهما إلى مجلس النواب.

وذكر بيان للمجلس تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “مجلس الوزراء عقد جلسته, اليوم, برئاسة حيدر العبادي, وتم خلال الجلسة التصويت على مشروع قانون شركة النفط الوطنية العراقية وقانون جهاز مكافحة الإرهاب واحالتهما الى مجلس النواب”.

وأضاف البيان, أنه “تم إصدار توجيهات لتقليص عدد العطل والاتفاق على عيد وطني بيوم واحد وان تكون صلاحيات للحكومات المحلية بمحافظات محددة لتعطيل الدوام كما ان العطل يجب ان لا تشمل وزارات الخدمات الاساسية”.

وأشار إلى أنه “جرى كذلك التصويت على اصدار تعليمات كشف الذمة المالية للمسؤولين”, مبيناً أن “مجلس الوزراء أطّلع على الاجراءات التي اعدتها المصارف الرئيسة الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة والهيئة الوطنية للاستثمار لتسهيل بيع الشقق السكنية في بسماية لاسيما خفض نسبة الفائدة ومن خلال تعليمات موحدة تعتمدها المصارف”.

ولفت البيان, إلى أن “مجلس الوزراء بحث ومن خلال تقرير تم تقديمه اولويات تنفيذ مشاريع الماء والمجاري في بغداد والمحافظات بحسب الخطة الشاملة التي وجه السيد رئيس مجلس الوزراء باعدادها وبحسب جداول ومدد زمنية انجازها عام 2017 وتوفير التمويل اللازم لها”.

ووجه المجلس بحسب البيان, بــ “تمويل عدد من المشاريع الاخرى التي تتطلب انجازها في الاعوام اللاحقة وتامين التمويل الكافي لها على 2017 لضمان استمرار العمل على انجازها”. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here