الكشف عن تشكيل “جبهة القرار الوطني” لمواجهة المؤتمرات الخارجية

0
306

اللويزي

 

المعلومة /خاص..

كشف النائب عن ائتلاف الجماهير الوطنية عبد الرحمن اللويزي، السبت، عن تشكيل تكتلٍ جديد بمسمى جبهة القرار الوطني لمواجهة المؤتمرات الخارجية التي تعقدها بعض الشخصيات المعادية للعملية السياسية بدعمٍ دولي.

وقال اللويزي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “بعض الأطراف السياسية السنية غير المرتبطة بالجهات الخارجية شكلت تكتل سياسي جديد يعرف بجبهة القرار الوطني بهدف توحيد القرار والرؤى لمواجهة المجتمعين ومؤتمراتهم المنعقدة في الخارج”، مبيناً أن “الجبهة ستجتمع اليوم لوضع خطة تنظم علمها خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف أن “المؤتمرين في تركيا يسعون لتشكيل قائمة انتخابية بتزكية دولية لبعض الشخصيات، بهدف مشاركتهم في الحكومة المقبلة”، مشيراً إلى أن ” جبهة القرار الوطني ستتصدى لمحاولات فرض الإرادة الخارجية”.

وعقد في مدينة  اسطنبول التركية، يوم الأربعاء الماضي، مؤتمراً للشخصيات المطلوبة قضائياً وأخرى متهمة بدعم الإرهاب، بمسمى المنتدى السياسي، والذي خُصص لمناقشة أوضاع العراق في مرحلة ما بعد داعش، فيما حضر المؤتمر الأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر، والمطلوبان للقضاء العراقي رافع العيساوي وطارق الهاشمي، إضافة إلى قيادات الحزب الإسلامي من بينهم إياد السامرائي أمين عام الحزب، و قصي الزين وسعيد اللافي ٫ومثنى حارث الضاري وآخرون. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here