لجنة خبراء اختيار مفوضية الانتخابات تجتمع غداً ورئاستها بين “حمودي وشيخ محمد”

0
420

مفوضية

 

المعلومة /خاص..

تجتمع لجنة الخبراء النيابية المخصصة لأختيار مفوضية انتخابات جديدة يوم غدٍ الأحد لوضع الآليات الملائمة لتحديد المرشحين الراغبين بشغل عضوية مجلس المفوضين، فيما سيبحث أعضاء اللجنة المذكورة أختيار رئيسا جديدا لها بعد استقالة أرام شيخ محمد من رئاستها.

وقالت النائب عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “أعضاء لجنة الخبراء المخصصة لأختيار مفوضية انتخابات جديدة متمسكون برئيسها المستقيل أرام شيخ محمد باعتباره النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مما يجعله شخصية محايدة تلائم شغل رئاسة اللجنة المذكورة”.

وأضافت أن “أعضاء اللجنة سينتخبون النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي رئيساً لهم في حال جدد الشيخ مطالبته بقبول استقالته من تلك اللجنة”.

وقدم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أرام شيخ محمد، في الرابع من آذار الجاري، استقالته لسليم الجبوري من رئاسة لجنة الخبراء بعد احتجاج بعض الكتل السياسية على آلية توزيع عضوية اللجنة، فضلاً عن رغبتهم باعتماد التوازن السياسي في تسمية الأعضاء.

وقرر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مطلع شباط الماضي، تشكيل لجنة برلمانية تدعى “لجنة الخبراء” لأختيار أعضاء مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بعد تظاهرات أنصار التيار الصدري التي شهدتها العاصمة بغداد احتجاجاً على اعتماد التوازن السياسي في توزيع أعضاء المفوضية. انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here