استطلاع امريكي :59 بالمائة من الامريكان لا يوافقون على زيادة الانفاق العسكري

0
182
معهد غالوب

معهد غالوب
معهد غالوب

المعلومة/ ترجمة…

كشفت استطلاع اجرته مؤسسة غالوب الامريكية الشهيرة أن 59 بالمائة من الامريكان يعتقدون أن الولايات المتحدة تنفق حاليا الكثير على الجيش والعمليات العسكرية .

وذكرت وكالة رويترز في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ أن 28 بالمائة من الامريكان فقط يرون أن الولايات المتحدة تنفق بشكل مناسب على الدفاع  بينما يرى 31 بالمائة أن امريكا تنفق كثيرا على الدفاع .

واضافت أن هذا الاستطلاع ياتي في الوقت الذي اعلن فيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب زيادة الانفاق العسكري بمبلغ 54 مليار دولار ضمن الميزانية الجديد.

وتابعت أن زيادة الانفاق تاتي نتيجة تعب القوات الامريكية واستمرار الحروب في افغانستان والعراق فيما اشار الاستطلاع الى أن 45 بالمائة من الامريكان يرون أن القوات الامريكية ليست قوية بما فيه الكفاية و 43 بالمائة يرون أن القوات الامريكية جيدة نوعا ما فيما يرى 11 بالمائة أن القوات الامريكية اقوى مما ينبغي .

وحذر المعهد في استطلاعه من أن سياسة ترامب تجاه زيادة الانفاق العسكري قد تواجه مقاومة كما حذر ايضا من استمرار الحرب في افغانستان والعراق .

يذكر أن الولايات المتحدة في اتباعها نهج الهيمنة والعدوان انفقت ترليونات الدولارات نتيجة تدخلاتها العسكرية في العراق وافغانستان ودعمها غير المباشر للارهاب في العالم . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here