شركتا لوفتهانزا وايرفرانس تطالبان بقانون اوربي موحد ضد شركات الطيران الخليجية

0
238

شركتا لوفتهانزا وايرفرانس

 

المعلومة/ بغداد …

طالبت شركتا لوفتهانزا الالمانية وايرفرانس الفرنسية المفوضية الأوروبية على مواجهة الممارسات غير العادلة لشركات الطيران الخليجية في مسعى للتأثير على سن قانون جديد للاتحاد الأوروبي.

وذكرت وكالة انباء فارس في خبر تابعته وكالة/المعلومة/ أن” الرئيسين التنفيذيين للشركتين كتبا رسالة الى المفوضية طالبا فيها بتعريف الممارسات التي تعد انتهاكا للمنافسة مع فرض قيود على حقوق النقل كعقوبة”.

وجاء في الرسالة أن ” التوسع الموازي في سرعته للناقلات الخليجية في أوروبا لأكثر من عشر سنوات ألحق ضررا بالغا بالناقلات الأوروبية وان عدم التحرك سينم عن قصر نظر” مشددة على أن ” المزايا قصيرة الأجل للمستهلكين الأوروبيين في صورة أسعار منخفضة لشركات الطيران الخليجية ستستمر مما يهدد بإخراج شركات الطيران الأوروبية من السوق بدرجة كبيرة.”

واضافت أن ” شركات الطيران الاوربية تأثرت سلبا بالنمو السريع لشركات الطيران الخليجية الرئيسية مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران  وبتحول حركة النقل صوب آسيا ” متهمين ” شركات الطيران الخليجية مرارا بتلقي دعم حكومي وهو ما يمثل مخالفة للقانون ومطالبين الاتحاد الأوروبي ببذل المزيد لمعالجة هذا التحدي”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here