امانة مجلس الوزراء تعقد اجتماعا لبحث التجربة السودانية في الحكومة الالكترونية

0
342

الامانة العامة علي العلاق

 

المعلومة/بغداد..

عقدت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، اجتماعا لبحث التجربة السودانية في مجال الحكومة الالكترونية، فيما وجه الأمين العام علي العلاق بتقديم خطة زمنية لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع الحكومة الالكترونية، مؤكدا ضرورة تحديث المسوحات بهذا الشأن.

وذكر بيان للامانة العامة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “العلاق عقد الخامس للّجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه انشاء الحكومة الالكترونية الذي عقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال الاجتماع بحث اهم الإنجازات والتحديات والاحتياجات التي سجلتها فرق اللّجنة الثلاثة (فريق البنى التحتية، وفريق الخدمات الالكترونية والتطبيقات، وفريق السياسات والإطار القانوني)، الخاصة بإنجاز المشروع، والاطلاع على التجربة السودانية في مجال الحكومة الالكترونية، وعلى مسح تقييم جاهزية مؤسسات الدولة للتحول نحو الحكومة الالكترونية، وربط الوزارات بشبكة الكترونية بمسارين أحدهما للطوارئ لتأمين الخدمات في حال توقف الأول”.

ووجه الأمين العام، بحسب البيان، بـ”تقديم خطة زمنية لإطلاق المرحلة الأولى لربط مجموعة من الوزارات، على ان تشمل المراحل المقبلة باقي الوزارات والهيئات وتوابعها وصولاً الى المحافظات كافة”، مشيرا إلى “ضرورة تحديث المسوحات بهذا الشأن واهمها مؤشرات النضوج الإلكتروني في مؤسسات الدولة كافة”.

واشار العلاق إلى أن “اللّجنة يجب ان تعمل بمسارات متوازية لضمان نتائج موحدة وإنجاز اعمالها بعيداً عن البيروقراطية، والخروج بقوانين تفعل عملها وتساعد في تنفيذ هذا المشروع الوطني في ضوء مجموعة توصيات مكتملة بمجال تطوير الخدمات الالكترونية كونه انجاز وطني كبير”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here