الحكومة تعتزم إطلاق حملة نسوية لمكافحة الفساد

0
431

الامانة-العامة

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، عن عزمها إطلاق حملة نسوية لمكافحة الفساد المالي والاداري باسم “نساء متحدات ضد الفساد”.

وذكر بيان للامانة العامة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عقدت اجتماعا موسعا لمسؤولي وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتدارس التحديات التي تواجه واقع المرأة في مرافق الدولة المختلفة والمجتمع بصورة عامة في هذا الظرف الاستثنائي، وتذليل العقبات امام تشكيلات النوع الاجتماعي لتأخذ دورها المنشود”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال الاجتماع بحث عدة موضوعات، حيث اشارت مدير عام الدائرة الدكتورة ابتسام عزيز الى التحديات والعمل بالنهوض بواقع المرأة، وتنفيذ قرار مجلس الامن 1325 الخاص بالمرأة والامن والسلام والمعني بأوضاع النساء اثناء النزاعات المسلحة الإضافة الى بحث القوانين والتشريعات الخاصة بالمرأة، وتطرقت الى الاستعدادات لإطلاق حملة نساء متحدات ضد الفساد بالتعاون مع الجهات المختلفة ذات العلاقة”.

واشار البيان إلى أنه “ستصدر عن الاجتماع عدد من التوصيات سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق بعد ان يتم المصادقة عليها من الجهات المسؤولة”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here