الظالمي: تهديدات النواب الكويتيين لا تمثل رأي شعبهم وهم مندفعون لأسباب طائفية

0
292

الكويت

 

المعلومة / خاص…

اعتبر النائب عن كتلة الأحرار عبد العزيز ألظالمي، الثلاثاء، أن تهديدات بعض أعضاء مجلس الأمة الكويتي وتصريحهم باللجوء إلى الخيار العسكري ضد العراق بشان ملف خور عبد الله لا تمثل رأي الشعب الكويتي، فيما اتهمهم بتصعيد وتيرة الخلاف بين البلدين لأسباب طائفية وأجندات معينة.

وقال الظالمي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “تصريحات مجلس أعضاء الأمة الكويتي بشان ملف خور عبد الله وتهديدهم للعراق ولجوء دولتهم إلى الخيار العسكري هي تصريحات فردية وغير مسؤولة ولا تمثل رأي الشعب الكويتي”.

وأضاف ان “ العراق سعى الى تكوين علاقات جيدة مع جميع دول الجوار خصوصا دولة الكويت مع طي صفحة الماضي، إلا أن الأخيرة بادرت بخطوات من شانها ردم الهوة في العلاقة بين البلدين”، مبينا أن “التصريحات التي أطلقها بعض النواب الكويتيين حاولوا فيها تصعيد وتيرة الخلاف في العلاقة بين الطرفين لاسيما أنهم محسوبين على جهة معينة ومعروفين بطائفيتهم وتصريحاتهم المثيرة للجدل”.

يشار الى ان نوابا في مجلس الأمة الكويتي شنوا خلال الأيام الماضية، هجوما لاذعا على العراق، داعين الى ضرورة مناقشة ما وصفوها بأنها “تصريحات مستفزة” لبعض النواب العراقيين بشأن خور عبد الله، مهددين باللجوء الى الخيار العسكري، كما وصفوا العراق بأنه “جار لا يتوقع منه خيرا”.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here