المالية النيابية تكشف عن مقترح احتساب الشهادات في “قانون الخدمة المدنية”

0
3953

الجبوري

 

المعلومة /بغداد..

كشفت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، عن مضامين مقترح يقضي باحتساب الشهادات العليا في قانون الخدمة المدنية للموظفين لأغراض العلاوة والتقاعد.

وذكر عضو اللجنة هيثم الجبوري في صفحته الشخصية أطلعت عليها /المعلومة/ أن “أعضاء المالية النيابية قدموا مقترحا لرئاسة مجلس النواب يقضي  بإضافة الشهادة العليا للموظفين في مواد قانون الخدمة المدنية الاتحادي لمعالجة ملف المعينين بشهادة اقل من شهادتهم الحاصلين عليها”.

وأضاف أن “المقترح تضمن احتساب الشهادة الأعلى التي حصل عليها الموظف خلال خدمته والتي تتلاءم مع طبيعة عمله شريطة تغيير عنوانه الوظيفي طبقاً لشهادته السابقة مع إبقائه بدرجته الوظيفية ذاتها التي كان يشغلها إثناء حصوله على الشهادة العليا”، مبيناً أن “عنوانه الوظيفي سيُسرع كل سنتين من تاريخ حصوله على الشهادة وصولاً للعنوان الوظيفي المناظر لدرجته الجديدة المعتمدة على مجموع سنوات خدمته”.

ولفت الجبوري إلى أن “المقترح تضمن في حال وجود شاغر بعنوان وظيفي معين فيتم استغلاله من قبل الموظف الحامل للشهادة العليا شريطة ملاءمتها اختصاصه العلمي”، مشيراً إلى أن “خدمة التقاعد للموظفين تحتسب للمثبتين على الملاك الدائم أو خدمة لأغراض العلاوة والترفع أو التقاعد”. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here