اليابان تعلن دعم العراق بـ100 مليون دولار

0
509

دولار

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت السفارة اليابانية في بغداد، الثلاثاء، عن موافقة مجلس النواب الياباني على حزمة جديدة من الدعم الانساني للعراق بقيمة 100 مليون دولار.

وذكر بيان للسفارة تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “مجلس النواب الياباني وافق على حزمة جديدة من الدعم الانساني للعراق بقيمة 100 مليون دولار امريكي, والتي قد اقترحتها الحكومة اليابانية كجزء من ميزانيتها التكميلية للسنة المالية 2016″.

واضاف ان” هذا الدعم الاضافي يهدف الى معالجة الازمة الراهنة في العراق بتقديم دعم في مجالات عدة، من ضمنها الأمن الغذائي والماء والصرف الصحي والنظافة والصحة والغذاء والمأوى ومواد غير غذائية ووسائل العيش والتماسك الاجتماعي والتدريب المهني والحماية والعنف المبني على اساس النوع الاجتماعي وإزالة الالغام وإعادة إعمار البنى التحتية والذي سيتم تنفيذه عن طريق منظمات الامم المتحدة والمنظمات الانسانية العالمية والمنظمات اليابانية غير الحكومية”.

وأوضح البيان, أن “مساهمات اليابان تهدف إلى تخفيف معاناة النازحين واللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة في مدينة الموصل والمناطق الأخرى المجاورة لها والأماكن التي يتركز فيها النازحين وكذلك تسهيل عودة النازحين الى مناطقهم المحررة من عصابات داعش الإجرامية”. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here