ردا على إعلان اردوغان.. العبادي لـ”المعلومة”: لن نسمح لأي جهة تحاول افراغ العراق من الكفاءات

0
402

العبادي

 

المعلومة/ بغداد..

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجهات الدولية التي تحاول تقديم المغريات لاستقطاب الكفاءات العراقية وافراغ البلاد منها بحجة الاوضاع الامنية, مؤكدا أنه سيتابع مدى صحة الانباء التي تفيد بأن تركيا قررت منح الكفاءات العراقية  الجنسية التركية.

وقال العبادي في تصريح لـ/المعلومة/، على هامش المؤتمر الاسبوعي، إن “الكفاءات والخبرات العراقية لايمكن التفريط بهما لكون المرحلة المقبلة بعد القضاء على داعش بحاجة لكل كفاءة وخبرة عراقية, اضافة الى أن الحكومة ستعمل على اعادة الكفاءات العراقية خارج البلاد وعوتها للمشاركة والمساهمة في بناء العراق”.

واضاف العبادي أن “ما تردد من انباء عن ترغيب تركيا للكفاءات العراقية من خلال منحهم الجنسية التركية سنقوم بمتابعته من خلال القنوات الدبلوماسية للتاكد عن مدى صحة تلك الانباء” , محذرا “أي جهة او دولة  تحاول تقديم المغريات لاستقطاب الكفاءات العراقية وافراغ البلاد منها بحجة الاوضاع الامنية”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت امس الثلاثاء، عن عزمها مخاطبة الملحقية الثقافية في السفارة العراقية بانقرة بشأن إعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح الجنسية التركية للكفاءات العراقية والسورية من اللاجئين في بلاده. انتهى / 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here