الأمن النيابية: اجتماع الرياض فرقعة إعلامية

0
306

موفق-الربيعي

 

المعلومة /بغداد..

وصفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، اجتماع رؤوساء أركان التحالف الدولي في العاصمة السعودية الرياض بالفرقعة الإعلامية، فيما لفتت إلى أن مكافحة التنظيمات الإجرامية تبدأ من محاربة الفكر الوهابي.

وقال عضو اللجنة موفق الربيعي في تصريح لـ /المعلومة/ إن “مكافحة الإرهاب والعصابات الإجرامية تمكن في محاربة الفكر السلفي لبعض الجماعات الداخلية في السعودية لأن غالبية العناصر المنضوية في التنظيمات الإرهابية تروج للأفكار المتشددة”، مطالباً حكومة الرياض بـ “محاربة الفكر السلفي الداخلي وتجفيف منابع العصابات الإجرامية قبيل عقد تلك المؤتمرات”.

وأضاف أنه “الأجدر دعوة العراق وسوريا لمؤتمر التحالف الدولي باعتبارهما متضرريّن من الإرهاب، فضلاً عن انشغال قواتهما الأمنية بتحرير أراضيهما من سيطرة الجماعات الإجرامية”، واصفاً اجتماع الرياض بـ “الفرقعة الإعلامية”.

واستضافت العاصمة السعودية الرياض، خلال اليومين 14 و 15 من الشهر الجاري اجتماعاً مشتركاً لدول التحالف الإسلامي و رؤوساء أركان التحالف الدولي بهدف مكافحة عصابات داعش الإجرامية، فيما تجاهل البيان الختامي للاجتماع الصادر اليوم الأحد، دور العراق في محاربة “ داعش” الإجرامي وهو يقترب من السيطرة الكاملة على عاصمة التنظيم الإجرامي مدينة الموصل، فضلاً عن التنصل لانتصارات القوات الأمنية العراقية بمختلف صنوفها المتحققة في تحرير مدينة الموصل بمختلف محاورها. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here