المعارضة البحرينية تطالب بـ”تحقيق دولي” في جرائم الاضطهاد الطائفي

0
225

جمعية-الوفاق

 

المعلومة/ بغداد..

استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامي كبرى جميعات المعارضة في البحرين، الأحد، قيام السلطات البحرينية بإعدام المعارضين الثلاثة بتهمة قتل عناصر في “درع الجزيرة”، مطالبة بفتح تحقيق دولي بجرائم الاضطهاد الطائفي التي يمارسها النظام الحاكم.

وقالت الجمعية في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنها “تنعى  شهداء الوطن الثلاثة الذين أعدموا خارج القانون بدم بارد فاقد لكل قيم الإنسانية”، مشيرة إلى أن “الجريمة الدموية البشعة تعبر عن عقلية وسلوك السلطات بالبحرين في التعامل مع الشعب بسبب مطالبته بالعدالة والديمقراطية”.

وطالبت الجمعية بـ”فتح تحقيق دولي في كل جرائم القتل والانتقام والاضطهاد الطائفي في البحرين”، مؤكدة أن “القضية تفتقد لمقومات العدالة والنزاهة والإجراءات باطلة وهذا يؤكد خطورة الوضع السياسي والقضائي القانوني والأمني في البحرين”.

وكانت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون أجنيس كالامارد اعتبرت اليوم الأحد، أن تنفيذ السلطات البحرينية حكم الإعدام بحق المعتقلين السياسيين الثلاثة عباس السميع، علي السنكيس، وسامي مشيمع قتل خارج إطار القانون.

واقدمت السلطات البحرينية، اليوم، على اعدام ثلاثة معارضين بزعم قتل عناصر من “درع الجزيرة” في عام 2015 رغم المطالب الشعبية والدولية بالعدول عن تنفيذ احكام الاعدام. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here