عادات يومية تعرضك للاكتئاب.. تعرف عليها

0
235

 

اكتئاب نساء

المعلومة/ بغداد..

إذا كان ينتابك الشعور بالحزن واليأس دون وجود أي سبب واضح، فهذا قد يكون نتيجة إصابتك بالاكتئاب، وهناك عدد من العادات اليومية التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض الذى يكون عبارة عن شعور شديد باليأس والحزن ويمكن أن يؤدى إلى الميل للانتحار، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” .

 

تابع التقرير أن من الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بالاكتئاب ضغط العمل والعادات غير الصحية والوراثة وخلل في التوازن الكيميائي في الدماغ وتناول الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس والمكرونة بشكل يومي، وذلك لاحتوائها على مواد سامة يمكن أن تسبب تغيرات كيميائية في الدماغ، لكن وجد الخبراء أن هناك عادات يومية يمكن أن تسبب الإصابة بالمرض  ومنها الانعزال وحيدا لعدة أيام دون التجمع مع الأهل، لأن العزلة والشعور بالوحدة ينتج عنها أفكار سلبية تصيب بالاكتئاب، كما أثبتت دراسة أن تعدد المهام على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي تحدث تغييرات في المواد الكيميائية في الدماغ فينتج عنها الإصابة بالاكتئاب.

 

وحسب ما جاء في التقرير فإن إنفاق الكثير من الوقت مع الأشخاص السلبيين والتشاؤميين قد يعرضك للاكتئاب، وأيضا التدخين بشكل يومي يسبب الاكتئاب، لأن السجائر تحتوى على النيكوتين الذى يخل بالتوازن الكيميائي في الدماغ، ومن العادات الأخرى نمط الحياة المستقرة دون أي ممارسة للأنشطة البدنية، لأن مستويات السيروتونين تقل في الدماغ دون ممارسة الرياضة.

 

وأخيرا بالنسبة للنساء اللاتي يتعاطين حبوب منع الحمل يوميا، فهن أكثر عرضة للاكتئاب، بسبب التقلبات الهرمونية في الجسم. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here