مكتب العبادي يكشف تشكيل لجنة لصياغة نظام الحشد الشعبي الداخلي ويؤكد صدوره قريباً

0
418

الحشد

 

المعلومة /خاص..

كشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عن تشكيل لجنة مشتركة لصياغة النظام الداخلي الخاص بهيئة الحشد الشعبي، فيما أكد صدور النظام خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث بأسم المكتب سعد الحديثي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “لجنة مشتركة من المستشارين العسكريين لرئيس الوزراء حيدر العبادي، وهيئة الحشد الشعبي، والسلطة القضائية تعمل منذ وقتٍ سابق في إعداد النظام الداخلي الخاص بالحشد وتوزيع الصلاحيات الإدارية بين مديرياته المرتبطة بالهيئة الرسمية”، مؤكداً “قرب صدور النظام الداخلي الخاص بالحشد الشعبي”.

وأضاف أن “النظام الداخلي يشمل تنظيم عمل الهيئة ومديرياتها، فضلاً عن التقسيمات العسكرية لفصائله بشكلٍ يلاءم الصنوف الأمنية الأخرى، إضافة للرواتب المالية بحق مقاتليه، وإصدار اللوائح والقوانين والمهام المترتبة عليه”.

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في 26‏/7‏/ 2016 أمراً ديوانياً يقضي بهيكلة الحشد الشعبي وتحويله لجهاز موازٍ لجهاز مكافحة الإرهاب من حيث التدريب والتجهيز والقوانين واللوائح العسكرية.

وصوت مجلس النواب العراقي، في 6‏/11‏/2016 على قانون هيئة الحشد الشعبي المقدم من قبلِ رئاسة الوزراء وفقاً للأمر الديواني “91” الصادر من قبلِ القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

ووافق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في 19‏/12‏/2016 على قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما اعتبر القانون تكريم لكل من ساهم في بذل دمه في الدفاع عن العراق.

و نشرت جريدة الوقائع العراقية، أمس الثلاثاء الموافق 3/1/2017، تفاصيل قانون هيئة الحشد الشعبي، إذ أعتبر محللون بأن القانون دخل حيّز التنفيذ. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here