المالية تعلن انتهاء التحقيق بسرقة 75 مليار دينار

0
293

وزارة-المالية

 

المعلومة/ بغداد..

أعلن مكتب مفتش عام وزارة المالية، الأربعاء، عن انتهاء التحقيقات بعملية سرقة اكثر من 75 مليار دينار.

وقال مفتش الوزارة ماهر البياتي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، إن مكتبه “اكمل تحقيقاته بعملية سرقة مبلغ 75 ملياراً و629 مليون دينار، بعد كشفها الشهر الماضي من العام 2016، واحالة المتورطين بها للقضاء على هيئة النزاهة”.

واضاف البياتي ان “المتهم ( ي . م . ع)، ادار عملية السرقة عن طريق حوالات برسم التحصيل صادرة من احد فروع المصرف الزراعي ليودعها بحسابه الشخصي لدى احد فروع مصرف الرشيد، ليسحب ويودع المبالغ بحساب مواطنين واصحاب مكاتب صيرفة”، مبيناً انه “تم القاء القبض على المتورطين وايداعهم لدى الجهات المختصة”.

وعلى صعيد اخر، اوضح البياتي أن مكتبه “شارك مؤخرا بالاجتماع الاقليمي التابع للامم المتحدة بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، والذي اقيم في بيروت، من خلال تقديم بحث يتعلق بموضوع الجمارك وحركة التجارة بالبلاد.

وأضاف البياتي أن “التعاون مع منظمة الجمارك العالمية سيسهم بتحسين موقع العراق ضمن تصنيف الدول العالمي، من قبل مخرجات مكافحة الفساد التي تصدرها منظمة الشفافية الدولية”، مشيراً الى ان “منظمة الجمارك ابدت استعدادها لتدريب الملاكات العراقية على العمل الجمركي وتطبيق المعاير الدولية بالمنافذ الحدودية”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here