الصدر: مصر عمود الخيمة العربية وبدونها لا توجد دول عربية

0
287

العراق مصر

 

المعلومة/بغداد..

أكد السفير العراقي الجديد لدى مصر والمندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية حبيب الصدر، الاربعاء، مصر هي عمود الخيمة العربية وبدونها لا توجد دول عربية، مشيرا إلى أن حرارة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له عند تقديم أوراق اعتماده أكدت عمق وقوة العلاقات المصرية العراقية.

وقال الصدر في تصريحات اوردتها صحيفة “الاهرام” المصرية واطلعت عليها /المعلومة/، إن “العلاقات المصرية العراقية أخذت منحي آخر من القوة والصلابة والعمق الاستراتيجي خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة الرئيس السيسي، مؤكدا “عزم الدولة العراقية على المضي قدما في سبيل تطوير هذه العلاقات”.

وأضاف أن “لديه خطة استراتيجية من أجل عبور هذه العلاقات من مرحلة التفاهم والتنسيق والدفء إلي مرحلة الانطلاق في المجالات كافة، مشيرا إلى أن “لدى مصر والعراق قيادة وحكومة وشعبا رغبة أكيدة في العودة إلى العلاقات التاريخية بين البلدين على جميع الأصعدة”.

وتابع:”لم نعد نمتلك سياسة الرفاهية في تضيع الوقت أكثر من ذلك”، مشددا على أن “مصر والعراق في خندق واحد ولديهما هدف واحد في الرقي بمستوي هذه العلاقات في ظل العدو المشترك وهو الإرهاب والجماعات المتطرفة”.

ونفى السفير الصدر “وجود أى نقاط خلاف بين القاهرة وبغداد”، مؤكدا “وجود تفاهم بين البلدين يحتذي به في المحافل الدولية وفي قاموس العلاقات بين الدول”.

 وأوضح أن “الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التنسيق والتفاهم بين القاهرة وبغداد في المنابر الدولية من أجل خدمة القضايا العربية الشائكة”.

وأضاف السفير العراقي الجديد أنه “سيبذل كل جهده خلال المرحلة المقبلة مع المسؤولن المصريين حول تسهيل دخول العراقيين لمصر سواء كسائحين أو دارسين أو مستثمرين”، مؤكدا أن العراق قيادة وحكومة وشعبا يرفع شعارا حاليا هو أن (مصر أولي من الغريب)”.

وكشف عن زيارة مرتقبة لـ”مشيخة الأزهر للقاء الأمام الأكبر شيخ الأزهر والتنسيق معه حول دور الأزهر في تجديد الخطاب الديني في العراق والعالم أجمع”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here