كوبا تشهد تسجيل أول سيارة أمريكية خلال 58 عاما

0
436

كوبا

 

المعلومة / متابعة ..

أدى الحظر الأمريكي المفروض على كوبا في منتصف القرن الماضي إلى تغير جذري في اسطول السيارات بكوبا حيث يصعب على السائح حاليا ركوب سيارة امريكية التصنيع.

وحان الوقت أخيرا لعودة السيارات الأمريكية إلى كوبا. والمقصود بالأمر في الحقيقة هو ليس سيارة أمريكية بل سيارة كوبيه “Infiniti Q60” اليابانية الأمريكية التصنيع التي سجلت رسميا في كوبا.

وأسهم في ذلك المدير التنفيذي لشؤون التصميم في شركة “إنفينيتي”  ألفونسو ألبايسا الذي ترعرع في الولايات المتحدة. لكن أبويه كوبيان. وهذه هي أول فرصة أتيحت له لزيارة الجزيرة مع أخي جده ماكس بورخس ريسيو الذي زار منزله الشخصي في هافانا فضلا عن زيارة النادي البحري وتروبيكانا.

يذكر أن السيارة المسجلة رسميا في كوبا هي كوبيه ” Q 60 ” الثنائية الأبواب بصفتها سيارة وريثة ايديولوجيا لكوبيه من فئة ” G ” والتي قد زودت بمحرك تربو الثنائي سعة 3 لترات له نسختان خلفية الدفع ورباعية الدفع ، إحداهما تولد 300 حصانا و400 نيوتن/متر من عزم الدوران ، وثانيهما تولد 400 حصان و475 نيوتن/ متر من عزم الدوران.

أما المحرك الأساسي فهو الذي يولد 211 حصانا و350 نيوتن/لتر من عزم الدوران. وتقترن كل المحركات بصندوق السرعة الأوتوماتيكي السباعي.انتهى / 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here