ترامب يتلقى وابلا من الانتقادات على موقع تويتر من الصين

0
177

 

ترامب

المعلومة/ متابعة …

تلقى الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وابلا من الانتقادات على موقع تويتر، إثر ارتكابه خطأ لغويا في تغريدة أدان بها مصادرة الصين غواصة أميركية ذاتية التشغيل، في بحر الصين الجنوبي.

وكتب ترامب “الصين تسرق مسبارا للبحرية الأميركية في المياه الدولية وتأخذه الى الصين في تصرف غير مرؤوس (unpresidented)”، بدلا من “غير مسبوق” (Unprecedented).

وانتشرت عبارة “غير مرؤوس” على تويتر في الولايات المتحدة مع سيل من التعليقات الساخرة من ترامب.

وعقلت مؤلفة “هاري بوتر” البريطانية، جي كي رولنغ، “خطأ ترامب اللغوي – فعال بطريقة غير مرؤوسة”. وقال آخر “عزيزي العالم، معظم الأميركيين يرغبون حقا في أن يكونوا غير مرؤوسين”.

وقام ترامب بتصحيح التغريدة بعد نحو ساعة، وسط دفاع أنصاره الذين دعوا الى الاهتمام بما أعلنته وزارة الدفاع الأميركية عن توقف سفينة صينية، مساء الخميس، على بعد 500 متر من سفينة أميركية، وانتزاعها مسبارا من اثنين لجمع المعلومات المتعلقة بحرارة المياه وملوحتها ونقائها.

ودعا البنتاغون من الصين إعادة المسبار فورا، وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان، يوم السبت، إن “الصين والولايات المتحدة تستخدمان القنوات العسكرية لإدارة هذه المسالة بالطريقة الملائمة”.

وأغضب ترامب الصين، في الأسابيع الأخيرة، بعدما هدد بالتخلي عن سياسة “الصين الواحدة” التي تمنع الدول من إقامة علاقات مع تايوان، واتهم بكين بالتلاعب بالعملة وهدد بفرض رسوم على البضائع الصينية.انتهى 25د

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here