الرئيس السوداني يهدد باستخدام القوة ضد تظاهرات المعارضين

0
233

عمر-البشير

 

المعلومة/بغداد..

هدد الرئيس السوداني عمر البشير، الاثنين، باستخدام القوة ضد تظاهرات المعارضين لنظام حكمه كما حدث فى سبتمبر 2013 عندما قتل عشرات خلال صدامات من هذا النوع.

وقال البشير أمام حشد من مناصريه في مدينة كسلا بشرق السودان، في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي، “سمعنا خلال الايام الماضية من ناس يتخفون خلف “الكيبورد”، دعوة الى اسقاط هذا النظام”، في إشارة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى على الانترنت.

وأضاف “نريد أن نقول لهم إذا أردتم اسقاط النظام واجهونا مباشرة في الشارع ولكني اتحداكم ان تأتوا إلى الشارع  نعلم أنكم لن تأتوا لأنكم تعلمون ما حدث فى السابق”، مؤكدا ان “هذا النظام لا يمكن إسقاطه بواسطة الكيبوردات”.

وجاء تهديد البشير بعد أن دعا ناشطون معارضون إلى يومين من العصيان المدنى خلال الأسبوع المقبل ضد قرار الحكومة برفع الدعم عن المنتجات النفطية الذى أدى الى ارتفاع أسعار كل السلع.

وفى 2013 استخدمت الحكومة القوة في مواجهة تظاهرات ضد زيادات في الاسعار أيضا، مما ادى الى مقتل عشرات فى الشارع. وقدرت منظمات حقوقية عدد القتلى حينذاك بأكثر من مائتين بينما تؤكد الحكومة أن العدد لم يصل إلى 100 قتيل . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here