نائب: منح نسبة الـ35% من الحشد الشعبي للسنة سيتيح للدواعش الدخول له

0
497

الحشد

 

المعلومة /خاص …

حذرت النائب عن التحالف الوطني عواطف نعمة، الثلاثاء، من مغبة منح الـ35% من نسبة تمثيل الحشد الشعبي الى الكتل السنية، وفيما اشارت الى ان تطبيق هذا الشرط سيدخل عناصر داعش الى هيكلية الحشد الشعبي، اكدت أن التحالف يصر على ان يكون الحشد ممثلا لكل العراقيين الذين قاتلوا داعش من دون تثبيت النسب.

وقالت نعمة في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “تحالف القوى لازال متمسكا بنسبة الـ35 % من حجم تعيينات الحشد الشعبي”، لافتة الى ان “التحالف الوطني رفض هذه المطالبات ويؤكد ان الحشد الشعبي لكل العراقيين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم ومن حق كل مواطن رفع السلاح ضد عصابات داعش والإرهابيين”.

وأضافت ان “منح هذه النسبة سيمنح العشائر السنية الدخول ضمن الحشد الشعبي التي تحوي أعدادا كبيرة من عناصر عصابات داعش وبايعتهم فيما سبق ما يعني تغلغل تلك الجماعات إلى هيكل الحشد”، مبدية “مخاوفها من عدم السيطرة مستقبلا على عمل الحشد واختراقه”.

يشار الى ان تحالف القوى اشترط منح المحافظات الغربية السنية نسبة 35% من حجم تشكيل الحشد الشعبي مقابل حضور جلسات البرلمان والتصويت على الموازنة العامة.

وقررت رئاسة مجلس النواب العراقي ،امس الأثنين، رفع الجلسة الاعتيادية الخاصة بالتصويت على الموازنة إلى يوم الأربعاء المقبل، فيما صوت مجلس النواب، أمس الاول الأحد، على 50 فقرة من قانون الموازنة الاتحادية.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here