العراق يدعو لزيادة حجم التبادل التجاري مع أستراليا والأخيرة توفد بوزيرة خارجيتها لبغداد

0
215

 

irq_1493261045

المعلومة/ بغداد..

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، أستراليا إلى زيادة حجم التبادل التجاري وحث شركاتها على الاستثمار في العراق، وفيما أكد السفير الأسترالي لدى بغداد كريستوفر لانغنمان استمرار دعم بلاده للعراق عسكريا وإنسانيا وخدميا، كشف عن زيارة مرتقبة لوزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب إلى بغداد.

وقال الجعفري في بيان صدر على هامش استقباله لانغنمان وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه إن “ العراق يحقق انتصارات كبيرة بفضل وحدة أبنائه في الجيش والشرطة والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والبيشمركة وبمساعدة الدول الصديقة”، لافتا إلى أن “ العراق يواجه إرهابيين جاؤوا من أكثر من مئة دولة ولشعوب العالم أن تفخر للانتصارات المتحققة إذ إن نصر العراق على الإرهاب نصر لكل بلدان العالم”.

وأضاف الجعفري أن “ العراق يتطلع لوقفة الدول الصديقة إلى جانبه بصورة أكبر من خلال إعمار المناطق المحررة وتوفير المستلزمات الضرورية لعودة النازحين إلى مناطق سكناهم خصوصا أنه يمر بظروف استثنائية نتيجة الحرب ضد الإرهاب وانخفاض أسعار النفط”، داعيا الجانب الأسترالي إلى “زيادة حجم التبادل التجاري وحث الشركات الأسترالية على الاستثمار في العراق خدمة للشعبين الصديقين”.

من جانبه، أشاد السفير الأسترالي وفقا لليان، بـ”الانتصارات التي يحققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا إلى أن “وزيرة خارجية أستراليا ستزور العراق في الأيام المقبلة”. انتهى/ 25ص

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here