الزراعة تعلن اكتمال آلية تجهيز مادة الذرة الصفراء

0
209

ذرة

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن اكتمال آلية تجهيز مادة الذرة الصفراء المنتجة محليا على أصحاب مشاريع الدواجن، مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “حصلت مصادقة وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان على آلية تجهيز مادة الذرة الصفراء المنتجة محليا على أصحاب مشاريع الدواجن والأسماك بأسعار مدعومة، ليشمل جميع مشاريع الدواجن ومنها مشاريع تربية أمهات فروج اللحم،ومشاريع أمهات البيض وكذلك  الاسماك”.

وأضاف، أن “الوزارة تدعم قطاع الثروة الحيوانية بالأعلاف وحملات التلقيحات ضد الأمراض الوبائية وتقديم اللقاحات والعلاجات من خلال نشاط دائرة البيطرة فضلا عن جانب الإرشاد البيطري وخدمات التلقيح الاصطناعي المجاني والتوسع في تربية الأسماك في الأقفاص العائمة من قبل القطاع الخاص بإسناد من دائرة الثروة الحيوانية”.

واشار القيسي إلى أن “وزارة الزراعة وما تقدمة من تسهيلات ومن الإجراءات الخدمية تهدف إلى تطوير قطاع الثروة الحيوانية بجانب الدعم المقدم إلى الإنتاج النباتي وذلك لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن العراقي”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here