مسؤول محلي: حكومة الأنبار صرفت مبالغ طائلة تسلمتها من بغداد بطرق غير قانونية

0
262

الانبار

 

المعلومة/ الانبار..

كشف عضو المجلس المحلي لقضاء الكرمة بمحافظة الانبار اسعد الحلبوسي، الاحد، عن تسلم الحكومة المحلية مبالغ مالية “طائلة” تقدر بمليارات الدنانير من الحكومة المركزية، مشيرا إلى أنه لم تتم معرفة مصير تلك المبالغ لغاية الان، فيما أبدى استغرابه إزاء عدم مساءلة أي جهة عن ذلك.

وقال الحلبوسي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الحكومة المحلية في الانبار تسلمت من الحكومة الاتحادية مبالغ مالية ضخمة تقدر بمليارات الدنانير تم صرفها بطرق غير قانونية ولا يعرف مصيرها حتى الآن، حيث تم صرفها من قبل محافظ الانبار صهيب الراوي لتأهيل واعمار مشاريع خدمية غير ان المشاريع التي أشّر صرف اموال لها لم تعمر وان عمليات الفساد المالي والاداري واضحة المعالم”.

واضاف ان “الحكومة الاتحادية والمنظمات الانسانية تبرعت بمبالغ مالية ضخمة بعد اعلان محافظة الانبار منكوبة الا ان هذه الاموال سرعان ما تبددت دون وجود اي رادع او مجالس تحقيقية للنظر بهدر الاموال وسرقتها”.

وبين الحلبوسي أن “الحكومة الاتحادية ارسلت خمسة مليارات دينار الى الحكومة المحلية في الانبار ليتم توزيعها بشكل عادل في المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية من قبل محافظ الانبار ولم يتم ظهور بوادر بعملية اعمار اي مشروع خدمي ولا نعلم اي صرفت هذه الاموال”.

وتابع أن “الحكومة الاتحادية صرفت مبالغ مالية ضخمة لإعمار المدن المتضررة لكن هذه الاموال لم نعرف مصيرها لحد هذه الساعة”، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “تشكيل لجان للكشف عن الاموال المهدورة”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here