خبير أمني يحدد أماكن الخلايا النائمة التابعة لداعش في البلاد

0
303

القوات الامنية

المعلومة /خاص..

أوضح الخبير الاستراتيجي في الشؤون الأمنية محمد محي، الأثنين، أماكن تواجد الخلايا النائمة التابعة لإرهابيي داعش في البلاد، فيما كشف عن أسباب تكرار الخروق الأمنية بعدة محافظات.

وقال محي في تصريح لـ /المعلومة/ إن “الخلايا النائمة التابعة لإرهابيي داعش ما زالت تتحرك بطريقة سهلة بسبب الطبيعة الأمنية الرخوة لتلك المناطق، مستغلة بذلك انشغال القوات الأمنية بتأمين حماية زيارة الأربعين من جهة وإدارة العمليات العسكرية الخاصة بتحرير الموصل من جهة اخرى”.

وأضاف أن “مناطق حزام بغداد تعتبرُ أماكن مناسبة لتواجد تلك الخلايا من بينها العطيفية والتاجي وشاطئ التاجيات والمناطق المحاذية لجرف النصر وعامرية الفلوجة وغيرها”، مبيناً أن “المناطق المذكورة تعاني من الرخوة الأمنية وتحتاج لتطهيرها من خلايا داعش”.

وتابع محي أن “تنظيم داعش الإجرامي يمتلك مركزاً استخباريا معلوماتيا يزود تلك الخلايا بإحداثيات وأماكن تنفيذ التفجير”، داعياً “القيادات الأمنية لردعهم”.

وشهدت مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، في وقتٍ سابق من اليوم الأثنين، انفجار سيارتين مفخختين استهدفت أحدهما مبنى قائممقامية الفلوجة والأخرى  لقيادة الشرطة المحلية، فيما كانت الحصيلة الأولية للتفجيرين ثلاثة شهداء و15 جريحاً.

وأعلن تنظيم داعش الإجرامي، الأثنين، مسؤوليته عن تفجير سيارتين مفخختين بمدينة الفلوجة استهدفت مبانٍ حكومية في شارع الثرثار وحي نزال وسط الفلوجة. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here