العراق يرفع سعر خام البصرة الخفيف لآسيا ويقلص الفارق مع السعودية

0
225

نفط العراق

 

المعلومة/ بغداد..

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الجمعة، عن رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في شحنات كانون الأول بمقدار دولار عن الشهر السابق إلى متوسط أسعار خامي عمان ودبي مخصوما منه 0.45 دولار للبرميل.

وبعد هذه الزيادة صار سعر خام البصرة الخفيف لا يقل سوى خمس سنتات عن الخام العربي المتوسط السعودي ليتقلص الفارق بين الخامين إلى أقل مستوى له منذ تشرين الأول 2012.

وقال تاجر “تكلفة خام البصرة الخفيف تزداد” مضيفا أن ذلك قد يرفع الطلب على الخام العربي المتوسط السعودي في آسيا.

وذكرت سومو في بيان عبر البريد الإلكتروني إنه جرى تسعير مبيعات خام البصرة الثقيل لآسيا تحميل كانون الأول عند متوسط أسعار خامي عمان ودبي مخصوما منه 5.45 دولار للبرميل.

وتحدد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في شحنات كانون الأول إلى أسواق الأميركيتين عند مستوى مؤشر أرجوس للخامات العالية الكبريت مخصوما منه 0.50 دولار للبرميل بزيادة عن الشهر السابق. وظل سعر شحنات خام كركوك إلى الولايات المتحدة دون تغيير عند 0.35 دولار للبرميل فوق أرجوس.

أما شحنات كانون الأول المتجهة إلى أوروبا فقد زاد فيها سعر خام البصرة الخفيف بمقدار 0.40 دولار إلى سعر برنت المؤرخ مخصوما منه 4.50 دولار للبرميل بينما زاد سعر البيع الرسمي لخام كركوك في شحنات كانون الأول إلى 4.80 دولار دون برنت المؤرخ. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here