وزير التجارة: العراق يمتلك فرصة كبيرة للاستثمار بإنتاج الفوسفات

0
644

سلمان-الجميلي

 

المعلومة/ بغداد…

أكد وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الخميس, أن العراق يمتلك فرصة كبيرة للاستثمار في مجال انتاج الفوسفات في ظل تزايد الطلب العالمي على الاسمدة الكيمياوية.

وقال الجميلي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، خلال لقائه السفير البرازيلي في العراق ميغيل ماغالهايز ووفد يمثل غرفة التجارة العراقية – البرازيلية المشتركة, إن “ العراق لديه رغبة في الاستفادة من الخبرات والامكانات والمنتجات البرازيلية في دعم العراق لاسيما فيما يتعلق بدعم البطاقة التموينية واليات توزيعها وضمان وصولها الى المواطنين”.

وأضاف ان “ العراق يمتلك فرصة كبيرة للاستثمار في مجال انتاج الفوسفات في ظل تزايد الطلب العالمي على الاسمدة الكيمياوية وهذه الفرصة ستمنح العراق ميزة اضافية لتقوية اقتصاده وتحقيق الاستقرار المنشود وفي الوقت نفسه تفتح بابا لدخول الشركات البرازيلية للاستثمار في هذا المجال” .

من جانبه, اعرب السفير البرازيلي ميغيل ماغالهايز عن “رغبة بلاده الكبيرة في النهوض بواقع العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة مع العراق”، مؤكداً أن “البرازيل مستعدة لتقديم كل انواع المساعدة في مجالات الزراعة والصناعة وتوزيع البطاقة التموينية والاستثمار في حقول الفوسفات وان بلاده مستعدة لاستيراد 90 في المائة من انتاج هذه المادة المهمة”.

وَأشار إلى أن “البرازيل تعد العراق من البلدان المهمة في المنطقة وتوليه اهتماما خاصا لذلك وقفنا معه داعمين له في حربه مع الارهاب وكانت المواقف المشتركة منسجمة الى حد كبير بين حكومتي البلدين”. انتهى / 25 س

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here