بعد تصدر ترامب .. ما السيناريو الامريكي في المنطقة؟

0
300

الرئيس الامريكي

 

المعلومة / بغداد…

اعتبر المحلل السياسي ابراهيم السراج، الاربعاء، وصول دونالد ترامب الى رئاسة الولايات المتحدة بانه سيضر دول الخليج بعد اتهامهم اياها علنا بدعم وتمويل الإرهاب، فيما استبعد تلاعب الادارة الجديدة ببنود الاتفاق النووي الايراني او التنصل عن الالتزام بها.

وقال السراج في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب الى سدة حكم الولايات المتحدة جعل الدول الأوربية في حالة صدمة فضلا عن دول الخليج والذي صرح الرئيس الأمريكي الجديد علنا بأنها وعلى رأسها السعودية داعمة وممولة للإرهاب وداعش”، مشيرا إلى ان “الدول الأوربية ستحاول تغيير خططها وسياساتها تماشيا مع هذه المرحلة لكن دول الخليج ستكون المتضرر من المتغيرات الجديدة”.

وبشان الملف الإيراني النووي أشار السراج إلى أنه “لا يمكن للولايات المتحدة او الرئيس الأمريكي الجديد ان يخل ببنود الاتفاق النووي كونهما يبحثان عن الاستقرار في المنطقة هذا من الناحية السياسية اما من الناحية القانونية فقد دخل الملف حيز التنفيذ ولا يمكن التلاعب ببنوده او ان تتنصل عنه مع التزام الجانب الإيراني بهذا الاتفاق”.

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الاربعاء، برئاسة الولايات المتحدة الأميركية منهيا بذلك ثمانية اعوام من تسلم الديمقراطيين للرئاسة.

وتخطى ترامب حاجز الـ270 صوتا، مقابل 215 للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من اصوات الأميركيين، ليصبح بذلك ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here