دراسة: نقص فيتامين “B12” لدى الحامل يعرض الطفل للإصابة بالسكر

0
306

فيتامين ب12

 

المعلومة/بغداد..

كشفت دراسة علمية حديثة، أن نقص فيتامين “B12“أثناء الحمل قد يعرض الأطفال لأمراض التمثيل الغذائي “الأيض” مثل النوع الثاني من داء السكر.

وأوضح الباحثون أن “نتائج الدراسة يمكن أن تقود إلى إعادة النظر فى متطلبات فيتامين “B12” الحالية للنساء الحوامل، سواء من خلال تحسين النظام الغذائي أو المكملات الغذائية”.

ووفقاً للموقع الإخبارى الأمريكي “Fox News“، يوجد فيتامين “B12” بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية، بما فى ذلك الأسماك واللحوم والدواجن والبيض والحليب، وهذا يعنى أنه ينقص فى النظام الغذائى النباتي.

وتشير دراسات سابقة إلى أن الأمهات التى تعانى من انخفاض مستويات فيتامين “B12” فى أجسامهم كانت تعانى من زيادة الوزن وكانت أكثر عرضة لولادة أطفال مع انخفاض الوزن عند الولادة وكذلك ارتفاع مستويات الكولسترول فى الدم، وكان هؤلاء الأطفال أيضاً يعانون من ارتفاع مقاومة الانسولين فى مرحلة الطفولة، التي تعد أحد عوامل الخطر لمرض السكرى من النوع 2.

وأضاف الباحثون من جامعة وارويك الطبية البريطانية، أن زيادة هرمون “الليبتين” الذي يتم انتاجه بواسطة الخلايا الدهنية، يرتبط بالنظام الغذائي الهزيل والسمنة أيضاً، وهذا يمكن أن يؤدى فى نهاية المطاف إلى حدوث مقاومة، وزيادة خطر مقاومة الأنسولين، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالنوع 2 من داء السكري . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here