التربية تعد باستكمال توزيع الكتب المدرسية خلال أيام وتشكو من “أزمة مفتعلة”

0
228

وزارة التربية

 

المعلومة/ خاص..

وعدت وزارة التربية، الأحد، باستكمال توزيع الكتب المدرسية بين الطلبة خلال أيام، مشيرة إلى أن قلة التخصيصات المالية اثرت بشكل كبير على طباعة المناهج الدراسية، فيما شكت من “أزمة مفتعلة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت إنها تهدف لـ”خلط الاوراق”.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هديل العامري في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “الأيام المقبلة ستشهد استكمال توزيع المناهج الدراسية والكتب الجديدة بين طلبة العراق كافة”، لافتة إلى أن “قلة التخصيصات المالية أثرت بشكل كبير على طباعة المناهج الدراسية بنسبة 50 بالمئة”.

وأضافت العامري أن “هناك كتبا مدورة في إدارات المدارس تم توزيعها بين الطلبة لحين استكمال طباعة الكتب الجديدة”، منوهة في الوقت ذاته إلى “وجود أزمة مفتعلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يراد منها خلط الاوراق وتأجيج الاوضاع”.

وكانت اللجنة القانونية النيابية طالبت، أمس السبت، وزارة التربية بحسم ملف توزيع الكتب المدرسية، وهددتها باتخاذ إجراءات “حسابية صارمة” في حال لم تحسم الملف خلال اليومين المقبلين.

يشار الى ان اغلب المدارس لم توزع فيها الكتب المنهجية للعام الحالي، فيما تنتشر كتب المناهج الدراسية للمراحل المختلفة في السوق السوداء. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here