معصوم : العراق ومصر متماثلان بالقدرات والطموحات ويحتاج أحدهما الآخر

0
241

معصوم ومصر

 

المعلومة/ بغداد…

أكد رئيس الجمهوري فؤاد معصوم, الأحد, أن العراق ومصر متماثلان في القدرات والطموحات ويحتاج أحدهما الآخر وعلاقاتهما بلا حساسيات.

وقال معصوم في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, خلال استقباله وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملة, إن “مصر والعراق متماثلان في القدرات والطموحات الإستراتيجية كما يحتاج احدهما الآخر معربا عن ثقته بان تشهد مرحلة ما بعد القضاء على داعش زخما أعلى في العمل المشترك ضمن مشاريع استراتيجية في كل القطاعات”.

وأشاد رئيس الجمهورية, بــ”الخبرات والإمكانات التقنية المصرية في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي”، مرحبا بـ”توسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة والمشاريع الإستراتيجية”.

وأعرب عن ثقته بان “تشهد مرحلة ما بعد تحرير الموصل زخما أعلى في العمل المشترك بين الجانبين ضمن مشاريع استراتيجية في كل القطاعات”.

من جانبه, استعرض الوزير المصري “أهداف زيارته إلى العراق المتمثلة برغبة مصر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى”.

وكان وزير البترول المصري طارق الملا وصل، مساء امس السبت، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية للتباحث في الشؤون النفطية بين البلدين. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here