الغارديان: إسرائيل تغض النظر عن تجنيد داعش لمواطنيها

0
286

داعش

 

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، الاربعاء، عن انضمام 50 إسرائيليا في صفوف تنظيم “ داعش” الإجرامي خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن اجهزة الأمن الإسرائيلية غضت النظر عن عملية التجنيد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “مواطنين إسرائيليين الذين ينشطون في تنظيم داعش بلغ عددهم 50 شخصا خلال أربع سنوات، وعاد عدد قليل منهم إلى إسرائيل ليخبروا قصتهم”، مبينة أن “من بين العائدين صابرين زبيدات وزوجها الذين وصلوا إلى مطار بن غوريون في تل أبيب الشهر الماضي مع أطفالهم الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 8 سنوات”.

وأضافت، أن “العائلة قد قضت سنة كاملة مع تنظيم الدولة الإسلامية في كنف ما كان يدعوه التنظيم “دولة الخلافة”، موضحة أن “عائلتهم في إسرائيل تمكنت بعد شعورهم بالإحباط وإصابة الزوج وسام بجراح في معارك مع الجيش العراقي من إقناعهم بالعودة إلى إسرائيل”.

وبحسب الصحيفة، فإن العائلة الداعشية تمكنت من قطع الحدود مع تركيا بعد تسع محاولات فاشلة، بمساعدة مهربين تلقوا أجرهم من أموال دفعها والد صابرين.

واشارت الصحيفة إلى أن “اعترافاتهم اثارت عدة أسئلة أمام أجهزة الأمن الإسرائيلية وافراد العائلة، ومن ضمنها: كيف استطاع تنظيم الدولة تجنيدهم وإقناعهم بأفكاره المتشددة عبر الإنترنت دون أن يلفت هذا أنظار أجهزة الأمن الإسرائيلية؟”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here