حشد الأنبار يؤكد استمرار “تدفق” الانتحاريين من الموصل والرقة

0
346

فرار-داعش

 

المعلومة/ الانبار..

أكد القيادي في حشد الأنبار ناظم الجغيفي، الاربعاء، أن تدفق الانتحاريين ما زال مستمرا من مدينتي الموصل والرقة السورية باتجاه محافظة الأنبار.

وقال الجغيفي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “العديد من عناصر تنظيم داعش ومن جنسيات اجنبية يتسللون يوميا الى الاراضي العراقية من مدينة الرقة السورية بعد ان قام عناصر من التنظيم بردم كافة الخنادق وازالة الاسلاك الشائكة الفاصلة  بين العراق وسوريا من منفذ طربيل رغم تحليق طيران التحالف الدولي وبكثافة الا ان المغزى من عدم استهداف المتسللين غير واضح المعالم”.

واضاف ان “ عناصر داعش الاجرامي الذين هربوا من معارك الموصل وصلوا الى مناطق الانبار الغربية رغم تحليق الطيران الحربي”، مبينا ان “القوات الامنية حصلت على معلومات استخباراتية افادت بنية التنظيم زج عشرات الارهابيين ومن جنسيات اجنبية من الرقة لمهاجمة القطعات العسكرية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة”.

وتابع الجغيفي أن “ عناصر داعش فجروا المخافر وكافة نقاط المرابطة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا مما سهل عملية تدفق المجاميع الارهابية الى العراق بصورة سهلة ودون رقيب”، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ”الإسراع بضبط الحدود مع سوريا لمنع تدفق الارهابين الى محافظ الانبار باتجاه محافظات العراق الاخرى”. انتهى/12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here