زعيم حزب الشعب الجمهوري : تركيا لن تشترك في معركة الموصل والسبب ..

0
544

كمال

 

المعلومة/ ترجمة …

أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليتش دار اوغلو ،الأحد، أن تركيا لن تشارك في معركة تحرير الموصل بسبب السياسات الخارجية الخاطئة للحكومة التركية.

ونقل موقع صحيفة حريت ديلي نيوز التركية في خبر ترجمته وكالة/المعلومة/ عن اوغلو قوله ” لقد بدأت عملية تحرير الموصل وتركيا ليست على الطاولة ، ولكن لماذا ؟  لابد لي من الدفاع عن مصالح بلادي ، لكن السياسة الخارجية التركية الخاطئة هي التي جرت إلى هذه الكارثة”.

وانتقد اوغلو السياسة الخارجية الطائفية التي انتهجها الرئيس اردوغان والتي أسفرت عن معارضة العراق وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة ، مضيفا أن ” السبب وراء معارضة اشتراك تركيا في معركة الموصل من قبل العراق والتحالف الدولي كانت بسبب تصريحات اردوغان “.

وتابع أن ” حديث اردوغان لقناة دبي قد دمر كل شيء، فقد دعا إلى سياسة خارجية طائفية جعلت رئيس الوزراء العراقي يخبرنا بضرورة ترك أراضيهم في بعشيقة “.

يذكر أن العراق رفض التواجد التركي في شمال البلاد فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق إلى احترام سيادة البلاد وضرورة مغادرة القوات التركية للأراضي العراقية، فيما هددت قوات الحشد الشعبي برد مزلزل في حال عدم استجابة تركيا لطلب العراق وسحب قواتها . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here