العبادي يعلن تخفيض الانفاق الحكومي 50% ويؤكد استمرار التحدي المالي

0
209

العبادي اللجنة العليا

 

 

المعلومة/بغداد..

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن تخفيض الانفاق الحكومي بنسبة 50%، فيما أكد استمرار التحدي المالي بسبب انخفاض اسعار النفط.

وقال العبادي خلال ترؤسه الاجتماع الثالث عشر – الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات والذي عقد في العاصمة بغداد، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “التحدي المالي مستمر بسبب انخفاض اسعار النفط ولدينا تخطيط للسنوات المقبلة وليس لسنة واحدة او فترة انتخابية وانما عمل لمصلحة البلد والمواطن”.

وأضاف العبادي، “أننا خفضنا الانفاق الحكومي بنسبة 50 بالمائة وهي نسبة جيدة بالرغم من الحرب التي نخوضها”.

واشار إلى ان “هدف الحكومة خدمة المواطن وان الحكومات المحلية لها دور مهم في هذا الامر”، مشددا على “اهمية تحريك الامكانيات الذاتية في الوزارات والمحافظات لتذليل الصعاب وتقديم الخدمات”.

واشار العبادي إلى ان “المجتمع الدولي ينظر للعراق بانه سائر بالطريق الصحيح واقوى من السابق”، مبينا ان “البعض كان يريد قبل ثلاث سنوات اخراج الجيش من بعض المحافظات والان الجميع يحتمي به وهو صمام الامان”.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن “تحرير مدينة الموصل على الابواب ولدينا تحرير الانسان من الارهاب الداعشي هو هدف اسمى”، مؤكدا أن “الارهاب يريد ان يحقق مكسبا اعلاميا من خلال التفجيرات في بغداد ولدينا اجراءات بهذا الشأن”. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here