دراسة: الزنجبيل يقلل الغثيان والقيء في فترة الحمل

0
283

الزنجبيل

 

المعلومة/ متابعة …

وجدت مراجعة بحثية, الثلاثاء , بعدم وجود  دليل قطعي يشير إلى أفضل علاج للغثيان والقيء الذي تعاني منه كل النساء تقريبا خلال الحمل, فيما اشارت الى ان  الزنجبيل أو فيتامين ب 6 أو مضادات الهيستامين على سبيل المثال   من أعراض الغثيان الخفيف في حين أن القيء القوي الذي ينطوي على خطر الإصابة بجفاف وسوء تغذية يمكن تخفيفه أحيانا من خلال هرمون كورتيكوستيرويد.

وقالت كاترين مكبارلين كبيرة معدي الدراسة من جامعة نيوكاسل في بريطانيا إن المشكلة هي عدم وجود أدلة تذكر تشير إلى كيفية مقارنة علاج واحد ببدائل متاحة.

وقالت مكبارلين إن “النساء يستجبن بشكل مختلف وربما يحتجن أن يجربن خيارات علاجية مختلفة قبل أن يجدن شيئا فعالا بالنسبة لهن.”

ويشير الباحثون في تقريرهم في دورية جاما على الانترنت إلى أن الغثيان والقيء يشيع خلال الحمل حيث يؤثر على ما يصل إلى 85 في المئة من النساء .

وتؤثر أكثر الأنواع حدة وهو القيء المفرط على ثلاثة في المئة من الحوامل ويمكن أن يتطلب الأمر نقلهن للمستشفى لتغذيتهن من خلال أنبوب.

وقالت أنجيلا لوباتيلي وهي باحثة صيدلانية في جامعة أوسلو في النرويج ولم تشارك في الدراسة “في حالة الأعراض الخفيفة يتم توصية النساء بتغير عاداتهن الغذائية أولا ثم يجربن بعد ذلك خيارات غير دوائية.”

وقالت الدكتورة سيريبانث نبيتا وهي باحثة في جامعة هارفارد في بوسطن ولم تشارك في الدراسة إن بعض النساء يتحسن بتناول وجبات صغيرة ومتكررة غنية بالبروتين ويتجنبن الروائح النفاذة أو الأشياء الأخرى التي تسبب الغثيان في حين تتحسن أخريات بتناول الزنجبيل .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here