الحشرات الغازية تكلف العالم 77 مليار دولار وتستهلك طعام يكفي لمليار شخص سنويا

0
325

حشرات

 

المعلومة/ متابعة …

 حذّرت دراسة فرنسية حديثة، من أن الحشرات الغازِية، وعلى رأسها النمل والفراشات والخنافس، والتي تزداد أعدادها، إثر التغيرات المناخية تتسبب في أضرار سنوية تقدر بحوالي 77 مليار دولار حول العالم وتهدر غذاءً يكفي لإطعام مليار شخص سنويًا.

ونقل موقع المركز الوطني الفرنسي للأبحاث في تقرير تابعته وكالة/المعلومة/ عن الفريق البحثي المشرف على الدراسة قوله إن “المبلغ الذي تم تقديره للخسائر السنوية التي تتسبب بها الحشرات الغازية، وتطال السلع والخدمات، وتتسبب في الخسائر الزراعية وتزيد من التداعيات الصحية في العالم، بلغ 76.9 مليار دولار وهو الحد الأدنى من القيمة المقدرة لها والخسائر أكبر بكثير على أرض الواقع”.

وأضاف أنه ” على المستوى الصحي، تتخطى كلفة المشاكل الناجمة عن الحشرات الغازية 6.1 مليار يورو سنويًا،وهذا المبلغ لا يشمل احتساب الخسائر الصحية الناجمة عن الملاريا وفيروس زيكا اللذين ينقلهما البعوض”.

وتتوقع الدراسة تدهور الوضع تحت وطأة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة والذي يؤدي لانتشار مزيد من الحشرات الغازية حول العالم وما يترتب عليه من ارتفاع كلفة الأضرار بنسبة 18% بحلول عام 2050 إذا لم يتم اتخاذ أي تدابير للحد من التغير المناخي. انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here