العصائب تهدد بمواجهة القوات التركية “المحتلة” وتؤكد: كل الخيارات متاحة

0
252

حركة-اهل-الحق

 

المعلومة/ خاص..

هددت حركة عصائب أهل الحق، الثلاثاء، بمواجهة القوات التركية في شمال العراق على غرار تنظيم “ داعش” الإجرامي، عادة إياها “قوات محتلة”، فيما أكدت أن “كل الخيارات متاحة” لإخراج تلك القوات من الأراضي العراقية,

وقال رئيس كتلة صاقدون التابعة للحركة النائب حسن سالم في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “كل الخيارات متاحة امام المقاومة الاسلامية لطرد القوات التركية المحتلة من الاراضي العراقية”.

وأضاف سالم، أنه “في حال استفاد الخيارات الدبلوماسية فإننا سنجابه القوات التركية كما نجابه داعش”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في تصريحات صحفية، امس الأول الاحد، إنه يجب أن يبقى في الموصل “السنة” فقط، وذلك بعد 24 ساعة من قرار البرلمان التركي تمديد التواجد العسكري في شمال العراق.

وردت وزارة الخارجية العراقية، أمس الاثنين، على تصريحات اردوغان، وعدتها “تدخلا سافرا” في الشأن العراقي، فيما أبدت “انزعاجها” من تكرار التصريحات “الاستفزازية” ومحاولة التدخل في قضايا العراق الداخلية.

واعتبرت الحكومة العراقية، قرار البرلمان التركي “رسالة سلبية”، واشارت إلى أن تواجد تلك القوات بدأ يؤثر سلبا على عمليات التحرير، في حين أكدت احتفاظها بكامل حقها في السعي لإخراج تلك القوات من الأراضي العراقية.

كما أبدى مجلس محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، رفضه لتصريحات اردوغان، وطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”ردع” القوات التركية وطردها من الأراضي العراقية. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here