العراق يبدأ مفاوضاته مع النقد الدولي للحصول على خمسة مليارات و300 مليون دولار

0
345

 

العراق صندوق النقد

المعلومة/بغداد..

أعلن مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن انطلاق المباحثات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن الاسبوع المقبل للحصول على خمسة مليارات و300 مليون دولار.

وقال صالح في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “الاسبوع المقبل سيشهد انطلاق المباحثات بين الحكومة وصندوق النقد الدولي في واشنطن لتنفيذ اتفاقية الاستعداد الائتماني التي سيحصل  بموجبها العراق على خمسة مليارات و300 مليون دولار كقرض لدعم الموازنات خلال المدة من 2016 الى 2019”.

وأضاف أن “القرض سيتيح للعراق مظلة مالية دولية ساندة ومؤازرة بصيغة قروض ميسرة لسد فجوة التمويل يصرف معظمها لاعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية”، مشيرا إلى “وجود 13 جولة  مباحثات او ما يعرف بمراجعة تخص تنفيذ اتفاقية الاستعداد الائتماني بين العراق وصندوق النقد الدولي”.

واوضح صالح، أن “اولى الجولات في العاصمة عمان ايلول الماضي وسوف تستكمل اثناء المؤتمر السنوي لمجموعة الانفاق الدولي لصندوق النقد الدولي”، مرجحا “إمكانية تسلم الدفعتين الثانية والثالثة من قرض الصندوق البالغتين نحو ملياري دولار نهاية العام الحالي او مطلع 2017”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here