الامن النيابية: المستشارون الامريكان سيشاركون في معركة الموصل بعمليات خاصة

0
349

امريكان

 

المعلومة / خاص…

كشف النائب بلجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الخميس ، عن عزم الولايات المتحدة اشراك مستشاريها المتواجدين في العراق بمعركة الموصل، وفيما اشار الى ان ادارة واشنطن تمارس الضغط على القيادات العراقية، حمل رئيس الاقليم مسعود البارزاني مسؤولية تأخير انطلاق العمليات.

وقال وتوت في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “هذه القوة الاميريكية المتواجدة في العراق والتي  يطلق عليها ما يسمى بالمستشارين، ستكون لديها مهام خاصة في عمليات الموصل وستشترك بها وبقوة من خلال ممارسة الضغط على القيادات العراقية”.

واضاف ان “الولايات المتحدة تصر على اشراك هولاء المستشارين في عمليات الموصل بخلاف ما جرى في صلاح الدين والانبار”، لافتا الى ان “للموصل خصوصية فريدة بالحسابات الأمريكية فهي المنطلق لرسم وتنفيذ خطط جديدة في الشرق الاوسط”.

واتهم وتوت “رئيس الاقيلم المنتهية ولايته مسعود البارزاني بتاخير عمليات تحرير الموصل”، لافتا الى ان “اطماعه التوسعية ومحاولته قضم الأراضي أثرت على الحسابات العسكرية الجارية”.

يشار الى ان قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل قال، اليوم الخميس ،إنه يجب على الأمريكيين ألا يتوقعوا انسحابا سريعا وشاملا من العراق بعد أن تفقد داعش الموصل العراقية والرقة السورية.

وتأتي تصريحات فوتيل بعد ثلاثة أيام من إعلان واشنطن إرسال 560 جنديا إضافيا الى قاعدة القيارة الجوية المحررة حديثا وذلك استعدادا لمعركة تحرير الموصل بحسب زعم الادارة الامريكية. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here