التحالف الرباعي يحدد اولوياته المقبلة ويؤكد: هناك قوى تسعى لعرقلة عملنا

0
372

التحالف الرباعي

 

المعلومة/بغداد …

أعلن قائد مجموعة روسيا بمركز تبادل المعلومات ببغداد الكسندر سمولوفوي، السبت, أن المركز يواصل مهمته الرئيسية بنجاح والمتمثلة في تبادل المعلومات الاستخباراتية بين هيئات الدول المشاركة فيه, مؤكدا وجود قوى تسعى لعرقلة عمله.

وقال سمولوفوي في حديث لقناة RT الروسية واطلعت عليه وكالة /المعلومة/, “لقد أقمنا تعاونا بين هيئات الأركان العامة، وهو ما مكننا من الحصول على المعلومات اللازمة بصورة سريعة، مبينا ان الحديث يدور حول إحداثيات مواقع تنظيم داعش الاجرامي، ومراكز القيادة، ومختبرات صناعة الأسلحة الكيميائية, ومسارات نقل النفط المهرب ومشتقاته”.

واضاف بخصوص الأنباء التي تواردت حول إغلاق مركز القيادة المشترك التي تشارك فيه روسيا والعراق وإيران وسوريا، والتي نفتها وزارة الخارجية الروسية، من الواضح “أن هناك قوى تريد وتسعى لعرقلة عمل هذا المركز”، مؤكدا أن “هذه الأنباء عارية عن الصحة ولا تتطابق مع الواقع”.

وبخصوص امتلاك “ داعش” أسلحة كيميائية قال قائد مجموعة روسيا في مركز تبادل المعلومات ببغداد، إن المسلحين استخدموا هذه الأسلحة في اكثر من مرة في كل من العراق وسوريا، مشيرا إلى أن “مهمة تدمير مواقعهم الكيميائية والاستيلاء عليها تعتبر من الأولويات، خاصة وأنه لا يمكن التأكد أو الوثوق من أن هذه الأسلحة الكيميائية لن تظهر خارج سوريا والعراق”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here