دعوات للحصول على تطمينٍ أمريكي من قصف طيرانه الجوي للحشد والجيش

0
295

%d8%b1%d9%88%d8%b3%d9%8a%d8%a7

 

المعلومة /خاص..

دعا الخبير الاستراتيجي في الشؤون الأمنية محمد محي، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي للاستغلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية المزمع إجراؤها اليوم للحصول على تطمينات عسكرية وسياسية بعدم تعرض طيرانها الجوي إلى قطعات الحشد الشعبي والجيش العراقي، وذلك بعد المجزرة التي اوقعها طيران التحالف في صفوف الجيش بدير الزور امس.

وقال محي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الحكومة العراقية مُلزمة بإتخاذ برنامج سياسي متكامل ومهيأ لمرحلة ما بعد التحرر من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي من بينها تقوية نظامها الحالي لمنع المشاريع التوسعية و التقسيميه الموضوعة من قبلِ الإدارة الأمريكية”، محذراً من “استمرار الضعف الحكومي خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف أنه “على رئيس الوزراء حيدر العبادي استغلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على تطمينات من الرئيس باراك أوباما تتضمن عدم تعرض طيران واشنطن الجوي إلى قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية خلال معركة تحرير الموصل”.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات الأميركية قامت في أكثر من مناسبة بإلقاء أسلحة ومعدات في المناطق الخاضعة لسيطرة “ داعش”، في حين تم توثيق استهداف القوات الأمنية والحشد الشعبي، كان أخرها قصف مخزن عتاد للحشد الشعبي في ناحية جرف النصر شمالي بابل قبل عدة أيام. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here