ظريف : النظام السعودي زعزع امن شعوب المنطقة باحقاده وممارساته الشريرة

0
601

14341479_1288081694537677_946975873_n

المعلومة/ متابعة …

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ، الاحد، أن النظام السعودي زعزع امن شعوب المنطقة بممارساته الشريرة وان ايران والعالم الاسلامي يعيشان ذكريات مريرة لكارثة منى التي راح ضحيتها آلالاف الحجاج بينهم مئات من الحجاج الايرانيين .

ونقلت وكالة انباء فارس في البيان الذي تابعته وكالة / المعلومة/ عن ظريف قوله بمناسبة كارثة حجيج منى إن ” هذه الاحداث المؤلمة تظهر بوضوح ان النظام السعودي قد كشف عن اتحاده القديم مع الكيان الصهيوني وارتهن الاماكن المقدسة لتحقيق اهداف سياسية دنيئة وبث احقاده السياسية والطائفية خدمة للاستكبار والصهيونية”.

واضاف أن ” الجمهورية الاسلامية الايرانية قد فقدت العام الماضي المئات من خيرة ابنائها المؤمنين في كارثة منى، من بينهم عدد من افضل كوادر وزارة الخارجية الايرانية في بلد يفترض أن يكون بلد الهدوء والامن لجميع المسلمين في العالم “.

وتابع أن ” ان العناد والغباء والغباء والتطرف والثروة  صنعت من النظام السعودي الحاكم نظاما قاسيا لا يعتمد على المنطق ، حيث قام من خلال صنع واحتضان ونشر الارهاب في المنطقة والعالم بايجاد اكثر الظروف المؤسفة والمزرية طيلة التاريخ المعاصر وزعزع أمن شعوب ودول المنطقة من خلال احقاده وممارساته الشريرة واللامنطقية”.

واكد أن “ممارسات النظام السعودي المجرم لم تقتصر على كارثة منى بل انها شملت منطقة الشرق الاوسط الحساسة من البحرين واليمن الى العراق وسوريا ولبنان وحتى داخل ديار الوحي حيث نشاهد الايدي الخبيثة تستهدف بكل قواها مصير الامة الاسلامية واتحاد العالم الاسلامي في مواجهة الخطر المشترك للصهيونية والارهاب العالمي”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here