عودة 300 عائلة نازحة الى مناطق سكناها في كرمة الفلوجة

0
1970

نازحين

المعلومة/ الأنبار..

أعلن عضو مجلس قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار اسعد الحلبوسي، الجمعة، عن عودة اكثر من 300 عائلة نازحة الى مناطق سكناها بالتزامن مع عودة التيار الكهربائي الى احياء القضاء للمرة الاولى منذ سيطرة تنظيم “ داعش” الإجرامي عليها.

وقال الحلبوسي في تصريح لوكالة/المعلومة/، إن “مركز قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة شهد عودة اكثر من 300 عائلة نازحة الى مناطق سكناها بالتزامن مع عودة التيار الكهربائي الى الاحياء بعد انجاز اعمار الصيانة في المنظومة الكهربائية والتي تضررت بشكل كبيرة نتيجة قيام عناصر من داعش بعمليات تخريبية طالت شبكة توزيع الكهرباء المغذية للأحياء السكنية”.

واضاف ان “المجلس المحلي للقضاء يعمل على استحصال الموافقات القانونية لاستمرار في عملية داخول العوائل النازحة طيلة ايام العيد”، مبينا أن “عودة التيار الكهربائي سيساهم في الاسراع بعودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها”.

واشار الحلبوسي إلى أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تقوم بعمليات تدقيق الاسر العائدة في خطوة تهدف الى منع تسلل عناصر من عصابات داعش الاجرامية الى داخل احياء المدينة”، نافيا “وجود اي معوقات تحول دون عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها في كرمة الفلوجة”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here