اردوغان: تركيا قد توسع من عملياتها العسكرية في العراق وسوريا  !

0
440

تركيا

 

المعلومة/ ترجمة …

اعلن الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان ، الاربعاء، أن تركيا قد توسع من نطاق عملياتها العسكرية في العراق وسوريا.

ونقل موقع صحيفة تركي في خبر ترجمته وكالة / المعلومة/ عن اردوغان قوله إن “تركيا ستوسع نطاق عملياتها العسكرية في العراق وسوريا والعملية العسكرية الجديدة لتركيا قد تبدأ مع مدينة الرقة السورية معقل داعش الرئيسي”.

وأشار الى أن ” القوات المسلحة التركية قد تشارك ايضا  في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية”، معتبرا أن ” المعلومات الاستخبارية تؤكد أن المسلحين يركزون قواتهم في شمال الموصل وفي مدينة تلعفر التركمانية وهم يخططون لقتل التركمان وهو امر غير مقبول بالنسبة لتركيا”.

يذكر أن تركيا تعتبر اخد الداعمين الرئيسيين لعصابات داعش الاجرامية من خلال تهريب النفط وتسهيل عبور الارهابيين من اراضيها الى الاراضي السورية ومنها الى العراق وهذا ما أثبتته روسيا عبر وثائق إزاء الازمة التي نشبت مؤخرا بين البلدين.

وكانت الحكومة العراقية قد اعتبرت التواجد التركي في شمال العراق بمثابة احتلال لاراضيها مطالبة السلطات التركية بسحب قواتها فورا ، فيما ادان المجتمع الدولي وجود قوات تركية داخل الاراضي العراقية دون موافقة حكومة بغداد معتبرا ذلك تجاوزا للاعلاف الدولية وبعيدا عن احترام حسن الجوار ، وهو مايكشف التوجهات  الخبيثة  للسلطات التركية وبمساعدة عدد من دواعش السياسة لتقسيم العراق ونشر الفوضى بين اطيافه . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here