عمرو موسى مهاجما السعودية: تشكيل تحالف على بلد عربي قرار ارعن ومتهمور

0
501

عمرو موسى

المعلومة/بغداد..

هاجم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، الاربعاء، السعودية لتشكيلها “التحالف العربي”، ضد اليمن، عادا إياه قرارا “ارعن ومتهمور”، فيما أشار إلى أن قرار العرب أصبح بيد “صبية مراهقين مدللين”.

ووجه موسى في حوار مع قناة “سي بي سي” المصرية، “نداءا لرؤساء الدول العربية و أمرائها وملوكها يناشدهم فيه لوقف نزيف الدم اليمني وإدانة وإستنكار ما تقوم به المملكة العربية السعودية من تدخل سافر متغطرس بحق دولة عربية وما ترتكبه من مجازر غير مسبوقة بحق الشعب اليمني تحديداً”.

ووصف الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية “التحالف العربي على بلد عربي شقيق بأنه أمر غريب وحدث عجيب ومعيب وقرار أرعن متهور وغير صائب”، مشيرا إلى أن “هذا لم يعد مستغرباً في وقتنا حيث أصبح قرار العرب بيد صبية مراهقين مدللين ورثوا الحكم وهم في سن الطيش والمراهقة ويفرغون حالياً عنفوان الطيش وجنوح وتهور مرحلة المراهقة في قتل الشعوب العربية و إبادتها بمجازر مخيفة و يعملون على تغذية الصراعات و النعرات المناطقية و الطائفية”.

وتابع أن “هؤلاء يقومون بتسليح أطراف ضد أخرى وإضعاف الأنظمة الحاكمة و تدمير قواتها المسلحة جيشاً وعتاداً وتشظية البلدان العربية وإدخالها في حروب داخلية لا يعرف لها نهاية و تدمير إقتصادها و إجبار شعوبها على التهجير و النزوح و الشتات سواء في اليمن أو سوريا أو ليبيا أو العراق التي باتت أخبارها وأحداثها الدامية تتصدر القنوات العالمية قتلاً و جوعاً و قصفاً و تهجيراً و ضياعاً وتفرقة، وهذا والله ما لم تكن إسرائيل نفسها قادرة على عمل كل ذلك ولو حاربتنا ألف عام”.

وانتقد “غياب الدور المصري عن المشهد العربي الذي كان سبباً في ترك القرار لأبناء الملوك والأمراء المدللين الذين يسخرون أموال الشعوب العربية لتدميرها”، داعيا زعماء العرب لـ”تحمل مسؤلياتهم والإيفاء بالقسم الذي قطعوه على أنفسهم وتحقيق مواثيق الجامعة العربية في حماية شعوبهم ووحدة أراضيهم و فرض الأمن والإستقرار والحفاظ على السيادة و عدم التدخل في شؤون غيرهم إلا فيما يعزز أمنهم و إستقرارهم ويدعم وحدتهم واقتصادهم كما في اليمن الشقيق”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here