الأمم المتحدة ترسل مساعدات إلى القيارة لأول مرة منذ عامين

0
233

الامم المتحدة

 

المعلومة/ متابعة…

أعلنت الأمم المتحدة, الثلاثاء, عن تقديم مساعدات غذائية لأكثر من 30 ألف شخص من سكان مدينة القيارة جنوبي الموصل للمرة الأولى منذ عامين.

وقالت منظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة في بيان أطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إنه “لم يكن ممكنا الوصول إلى مدينة القيارة، لأكثر من عامين”, مبينة أن “السكان في القيارة يعانون قسوة الجوع وشح المواد الغذائية”.

وأضافت إنه “تم إيصال أغذية تضمنت تمورا وفاصوليا ومعلبات وحصة تغطي احتياجات شهر تشمل الأرز والعدس ودقيق الخبز والزيت النباتي”, موضحة أن “المدينة في حالة يرثى لها، مع تصاعد الدخان الأسود من حقول النفط المحيطة، والتي أضرم الإرهابيون فيها النيران قبيل فرارهم منها”.

وأكدت المنظمة, أن “جميع محال المدينة التجارية إما مدمرة أو مغلقة والمواد الغذائية كانت على وشك النفاد بشكل خطير والناس يعيشون على قمح موسم الحصاد الأخير ويستحيل الحصول على الكهرباء والمياه الصالحة للشرب”.

واشارت إلى أنه “تم توزيع مواد غذائية على نحو ألفي نازح يعيشون في مخيمات حول القيارة الواقعة على بعد 60 كلم جنوب الموصل، على ضفة نهر دجلة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن في (25 -8-2016) عن تحرير  ناحية القيارة والمناطق المحيطة بها جنوب الموصل، من سيطرة مجاميع “ داعش” الإجرامية, فيما عدها خطوة مهمة على طريق تحرير الموصل. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here